برامج ألعاب اسلاميات افلام عربى أفلام أجنبى أغانى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقف عن العمل لكل تلك الساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيجى سمير



عدد المساهمات : 1
نقاط : 974
تاريخ التسجيل : 09/04/2014
العمر : 26

مُساهمةموضوع: توقف عن العمل لكل تلك الساعات   السبت 12 أبريل 2014 - 18:36

خفّض ساعات عملك مع الحفاظ على انتاجيتك
في سوق العمل التنافسية اليوم أصبح من المنتظر منا القيام بالأكثر مقابل الحصول على الأقل، فأفضل العاملين يتم تقييمهم عادة عن طريق الوقت الذي يقضونه في مكاتبهم. فدائما ما تم اخبارنا انه في سبيل القيام بمهام أكثر فإننا نحتاج لقضاء مزيد من الوقت، وعلى الرغم من ان ذلك قد يكون صحيحا نوعا ما الا انه وفي بعض الحالات قد يؤدي العمل لساعات أكثر في الواقع الي التأثير بشكل سلبي وفادح على ما يتم إنجازه. إن الاعتياد على قضاء ساعات إضافية في العمل يمكن فعليا ان يدمر الصحة، جسديا ونفسيا.

لذا فان السؤال الهام الان هو ما الذي يمكنك عمله لوقف تلك الدائرة المفرغة من الأمور التي يجب الانتهاء منها؟. اخطبوط يمد يد المساعدة من خلال بعض النصائح الذهبية عن كيفية تخفيض كمية الوقت التي تقضيها في العمل مع المحافظة على انتاجيتك في أفضل حالاتها.
إدارة التوقعات
من الطرق الممتازة لإدارة التوقعات ان يكون هناك حوارا صادقا مع رئيسك في العمل. حول توقعاته منك فيما يتعلق بوظيفتك فإلقاء الضوء على حقيقة أنك تريد ان تكون أكثر إنتاجية لا يعني انتاج أكثر وانما يعني انتاج أكثر للمهام الهامة، ثم عليك ان تتبع ذلك بالإجراءات التي تعكس التزامك بخططك. فاذا استطعت تغيير توقعات الغير منك فإنك تسير جيدا في الطريق السليم.
حدد المهام الأكثر أولوية
اذا كان حجم العمل الذي عليك إنجازه لا يمكن القيام به خلال ساعات العمل الاعتيادية، فكيف يمكنك اذن القيام به؟ . لديك في هذا الامر اختيار من اثنين، اما العمل بشكل أسرع او انجاز مهام اقل عددا. عليك تحديد ما تحتاج الى إنجازه بالضبط بالنظر الى عدد ساعات العمل المحددة مما يعني تحديد أكثر مهام العمل الحاحا والمهام التي يمكن تأجيلها لوقت لاحق ثم عمل قائمة قصيرة بكل تلك المهام على ان تكون أولوية التنفيذ للأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية بدون أي تأجيل في التنفيذ
التخلص من المهام الأقل قيمة:

الق نظرة على قائمة المهام الخاصة بك، قم بتحديد المهام الأقل قيمة، وهل ما اذا كان هناك طريقا للتخلص منها او تفويضها لشخص آخر، الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذها او حتى تأخيرها لوقت لاحق. فكّر بكل ذلك جيدا لأنك اذا استطعت التخلص من نسبة (20%) من المهام المدونة بقائمة المهام الخاصة بك فانك بذلك تكون في طريقك الى تقليل حجم الساعات الإضافية التي تقضيها في العمل.
نظّم المهام المتشابهة:
تتطلب كل وظيفة مجموعة من المهام التي يتكرر تنفيذها اثناء كل يوم عمل فربما تتضمن مهام وظيفتك مقابلة العملاء او كتابة بعض رسائل البريد الالكتروني او حتى قراءة بعض المقالات على الموقع الالكتروني، وبصرف النظر فان البقاء على رأس كل تلك المهام التي تحتاج لإنجازها هو امر ضروري لنجاحك في بيئة العمل التنافسية. لذا فإن تنظيم تلك المهام اليومية بشكل جيد يساعدك على العمل بشكل اذكى – وليس بشكل أطول - كما يساعد بالتأكيد على تحسين انتاجيتك في نفس ذات الوقت. لذا اعمل على إيجاد الوسائل التي تمكنك من انجاز مهام عملك بشكل أسرع مما يعمل على تقليل الطلب على قضائك لساعات أطول بمكتبك، فيمكنك مثلا انشاء ملف تحتفظ فيه بالنماذج المعتمدة للرد على رسائل البريد الالكتروني، او تصنيف العملاء في مجموعات بناء على وضعهم المالي او حتى ترتيب أولوية مهام العمل بناء على اهميتهم.
صفِ ذهنك:

راقب أساليب انتاجيتك، هل تجد نفسك اقل إنتاجية في بعض الأوقات دون غيرها خلال يوم العمل؟ بمجرد تحديدك لأنماط عملك خطط لفترات راحة قصيرة خلال يوم العمل يمكنك خلالها ان تقضي وقتا في التنزه خارج المكتب بهدف تنقية الذهن من حجم ضغط العمل، فمن الأفضل إعطاء نفسك فترات راحة للقيام بلك الامر بدلا من الاستمرار في العمل بلا توقف و انت غير سعيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقف عن العمل لكل تلك الساعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستر ماندو للكمبيوتر والإنترنت :: الكتب والمعلومات وآخر المقالات :: منتدى المعلومات الثقافية العامة-
انتقل الى: